تحميل

الجمعة 16 ربيع الأول 1443 | 22 أكتوبر 2021

inbound8520839598664394916

وتيرة كورونا في الجزائر في تصاعد…والأخصائيون يحذرون

يعرف فيروس كورونا، في الأيام الأخيرة بالجزائر ارتفاعا في عدد الإصابات إذ تم تسجيل187 إصابة جديدة بفيروس كورونا  (كوفيد-19) و5 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 122 مريضا  للشفاء، حسب ما كشف عنه أمس الثلاثاء , بيان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح  المستشفيات.

وحسب وزارة الصحة فإن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 120.092 حالة من بينها 187 إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 83636 شخص والعدد الإجمالي للوفيات 3165 حالة، في حين يتواجد حاليا 19 مريضا في العناية المركزة.

ويحذر الأخصائيون من الموجة الثالثة لوباء كورونا الذي اجتاح العالم، البروفيسور رياض مهياوي، عضو اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، من جهته حذر نهاية الأسبوع الماضي من الأرقام الأخيرة لكورونا بالجزائر ووصفها بالمقلقة.

وأضاف البروفيسور مهياوي خلال نزوله ضيفا يوم الجمعة بإذاعة سطيف قائلا: “علينا ان نعمل كل شيئ حتى نتجنب الموجة الثالثة التي تهدد العالم”.

وقال مهياوي أن “خبايا وأسرار الفيروس لم تظهر بعد ونحن متخلفين عن دول أوروبا باسابيع من الناحية الوبائية” كما نوه البروفيسور على التراجع الكبير في تطبيق التدابير الوقائية، وشدد على التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية في رمضان.

مدير الصحة والسكان لولاية سطيف عبد الحكيم دهان وفي حوار لإذاعة سطيف، قال أمس الأربعاء أن الوضعية الوبائية تدعو للقلق خاصة على مستوى العلمة، عين ولمان وسطيف.

كما دعا مدير الصحة للعودة إلى التطبيق الصارم للبرتوكول الصحي وإجراءات الوقاية خاصة في الأسواق والأماكن العامة والمحلات والفضاءات التجارية ومحلات بيع الحلويات التقليدية منها على وجه الخصوص.

يذكر  أن 22 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة و20 ولاية سجلت أقل من 9 حالات، فيما سجلت 6 ولايات أخرى أزيد من 10 حالات حسب بيان وزارة الصحة.

كما أوصت الوزارة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة، داعية إلى  إحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والإرتداء الإلزامي للقناع الواقي  والإمتثال لقواعد الحجر الصحي لتفادي الإصابة بوباء كورونا.

هل أعجبتك؟ شاركها مع العالم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب "*"

Shopping Basket
Enable Notifications    OK No thanks