فيديو : هل سرب بن فليس تسجيله الصوتي ضد قائد الأركان ؟؟

الجزائر : نهال السعيد

إنشر على نطاق واسع عبر صفحات التواصل الاجتماعي تسريب صوتي لرئيس الحكومة الاسبق و المترشح للرئاسيات الجزائرية (على بن فليس) يرجح أن يكون قد سجل مباشرة بعد إستقالة الرئيس عبد العزيز بوتغليفة في ال 2 من ابريل الماضي بعد إصرار من قائد الجيش وقتها بضرورة تطبيق المادة 102 غى الرئيس المخلوع .

و في التسجيل يسمع رئيس الحكومة الاسبق على بن فليس و هو يحذر من خطورة حكم الجيش و ينتقد صراحة قائد أركان الجيش و اتهمه بأنه فاسد مثل النظام الذي يقوم بتسييره .
و تساءل سياسيون و مراقبون عن سر التوقيت الذي سرب فيه المقطع الصوتي , و هل يهدف الى إزاحة بن فليس من المشهد السياسي القادم .
لكن بعض العارفين بالسياسة الجزائرية يرون أن بن فليس و حاشيته هم من كانوا وراء التسريب , قصد كسب تعاطف واسع النطاق لمرشحهم للرئاسيات القادمة “على بن فليس” كي يظهر بصفة البطل و هو يقصف قائد أركان الجيش الجزائري .
و معلوم أن على بن فليس قبيل إعلانه نية الترشح غازل في كثير من الاحيان مؤسسة الجيش و قائد الأركان , و أوعز لممثليه في الداخل و الخارج على غرار الصحفية و عضوة الجنة المركزية في حزب طلائع الحريات ” صابرية دهيليس” أوعز لهم الإشادة بقائد الاركان و المؤسسة العسكرية , و ظهرت صابرية في قنوات أجنبية تدافع بشراسة على أحمد قائد صالح قائد الأركان .