فتح باب الترشح لجائزة كتارا لشاعر الرسول في دورتها الرابعة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” عن فتح باب الترشح لجائزة “كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في دورتها الرابعة المنظمة تحت شعار “تجمل الشعر بخير البشر” وتستمر حتى نهاية أفريل 2019 .

و تهدف هذه الجائزة التي سيتنافس فيها الشعراء على جوائز تقدر بـ 4 ملايين و200 ألف ريال قطري في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي إلى تعميق حب المصطفى في قلوب الأجيال المعاصرة وتشجيع المواهب الشابة والمحافظة على التراث الأدبي واللغة العربية حسب منظمي الحدث.

وستقام التصفيات النهائية للجائزة في سبتمبر من العام 2019 ويتوج فيه أفضل المتسابقين الذين يصدحون بأجمل القصائد وأعذب الكلمات في مديح الرسول الكريم وسيرته النبوية العطرة.

و تتمثل  شروط المشاركة في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي في الجائزة  في تعبئة استمارة الترشح المعدّة من قبل لجنة الجائزة وذلك من خلال موقع الجائزة الإلكتروني في موعد أقصاه 30 أبريل 2019 على أن تكون القصيدة مكونة من (30) بيتًا فقط، وأن يكون موضوع القصيدة في مديح الرسول صلى الله عليه وسلم والسيرة النبوية  ويشترط ألا تكون القصيدة قد نُشرت من خلال وسيط إعلامي مطبوع أو مرئي أو مسموع أو سبق لها أو لجزء منها الطرح في وسائل الإعلام المختلفة أو المناسبات وألا يكون هذا العمل قد سبق الحصول به على جائزة أخرى.

كما يشترط أن تكون القصيدة من تأليف الشاعر المشارك وألا تكون منقولة أو مقتبسة وأن تتوافر فيها المقومات العامة من وزن وقافية ويتحمل الشاعر كامل المسؤولية الأدبية والقانونية عنها والالتزام بضرورة حضور الشاعر في التصفيات النهائية التي ستقام في المؤسسة العامة للحي الثقافي  كتارا في سبتمبر المقبل وإلقائه قصيدته حفظا.