تخصيص جائزة غونكور للجزائر في 2019 لأول مرة

The members of the GONCOURT Academy boarding a ferryboat in Marseilles' harbour, on November 13, 1980. From left to right: Michel TOURNIER, Francois NOURISSIER, Andre STIL, Armand SALACROU, Armand LANOUX, Robert SABATIER and Jean CAYROL. Le 13 novembre 1980, les membres de l'académie GONCOURT embarquent sur un ferry-boat en rade de Marseille. De gauche à droite : Michel TOURNIER, François NOURISSIER, André STIL, Armand SALACROU, Armand LANOUX, Robert SABATIER et Jean CAYROL.

سيتم منح جائزة غونكور الموجهة للأدب المكتوب باللغة الفرنسية للجزائر لأول مرة في عام 2019 من قبل أكاديمية غونكور والمعهد الفرنسي للجزائر ، وفقا لبيان صادر عن السفارة الفرنسية في الجزائر العاصمة.

وسيتم مكافأة الكاتب الذي ينتخب من قبل طلاب المدارس الثانوية وأعضاء المكتبات الإعلامية في المعاهد الفرنسية، حيث سيجري التصويت بين 1 و 14 مارس، وسوف تؤدي إلى اختيار الفائز بعد تحديد قائمة مختصرة من 8 كتاب في 2018 من قبل أكاديمية غونكور.

ووفقا للسفارة الفرنسية فإن اختيار غونكور للجزائر سيتم في مارس 2019، بمناسبة أسبوع اللغة الفرنسية والفرانكفونية والفائز سيتم دعوته لرعاية الطبعة القادمة.